The smart Trick of تحفيز الموظفين الموهوبين That No One is Discussing

Wiki Article

دراسة جدوى مشروع محطة غاز في المملكة.. فرصة مربحة في انتظارك

وقد اخترنا تلك العوامل لأنه ثبت بالتجربة أنها تحقق قدرًا كبيرًا من النجاح من حيث تأثير الرسالة واستدامتها ولكنها لا تحقق القدر نفسه فيما يتعلق بالتكلفة. وعوامل التأثير الخمسة هي:

يرى الموظفون أن الإجازات المرضية التي تقدمها لها شركاتهم أحد مظاهر الاحترام والتقدير، ومؤشر قوي على الاهتمام بهم ووضع مصلحتهم فوق أي اعتبار آخر.

منح موظفينا فرصة للقيادة: باستطاعتنا تشجيع أعضاء الفريق على تولي بعض المهام القيادية التي تزيد من ثقتهم بأنفسهم وبك وتظهر نقاط القوة التي يحتاجها الفريق ككل مما يجذب العديد من الموظفين للعمل في شركتك.

قد تكون المنافسة مفيدة أحياناً في بعض المجالات، ولكن ليس فيها كلها. ففي عالم المبيعات، جرى استعمال بعض الجوانب الأكثر تنافسية لتقنيات التلعيب، مثل التصنيف؛ إذ يميل مندوبو المبيعات إلى استعمال ثقافة المكافآت والعمولة؛ لذا فقد تنجح هذه التقنيات معهم.

ختامًا، إذا كنت من أصحاب الشركات التي تعمل عن بعد، فإن اتباع الاستراتيجيات السابقة مع التطبيق الصحيح لها، يمكّنك من رفع قدرة الموظفين العاملين عن بعد لديك، وهذا بدوره يساهم في زيادة الإنتاجية المرجوة.

يجب استقبال الموظف الجديد بطريقة إيجابية حتى يتمكن من التأقلم مع بيئة العمل الجديدة : 

يعيب هذه الطريقة أنها تولد شعورًا بضعف التقدير بسبب تفاوت الأجر بين الموظف وزميله الذي يؤدي العمل نفسه بسبب المكان الذي يعيش فيه، ما قد يتسبب في ضعف الشعور بالانتماء وانخفاض الإنتاجية.

التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة يجعل الموظفين أكثر إنتاجية كما أنه يعزز علاقتهم بمديرهم، حسب الكثير من الدراسات والأبحاث فإن أحد الأسباب الرئيسية في مغادرة الموظفين للشركات التي كانوا يعملون بها هو شعورهم بعدم التقدير رغم جهودهم الكبيرة التي يبذلونها.

وفي حين أنَّ استعمال التلعيب يلائم العديد من بيئات العمل المختلفة، فهناك أماكن قد لا تكون مناسبة لاستعمال هذه التقنيات؛ على سبيل المثال، تشخيص مرض خطير بواسطة التصوير الشعاعي لا يشبه مثلاً اللعب بألعاب الهاتف.

ثقافة العمل الإيجابية مهمة جدًا للشركات، والنقاط الآتية توضح أهميتها: زيادة معدلات استبقاء الموظفين

ولأن انقر هنا الموظفين العاملين عن بعد يحتاجون إلى درجة أكبر من المرونة في ساعات العمل، وإضافات أكثر تساعدهم في الموازنة بين عملهم وحياتهم.

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

خبير ملكي: الأمير ويليام لم يغير موقفه تجاه شقيقه "هاري"

Report this wiki page