5 Simple Statements About تحفيز الموظفين الموهوبين Explained

Wiki Article

أمانة محافظة حفر الباطن تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مجمع تجاري ضخم

يعد هذا النوع من الثقافات أكثر تركيزا على الفريق والتعاون فيما بينهم ، وتشجع هذه الثقافة العمل بروح الفريق الواحد وتأسيس علاقات قوية ومتينة مبنية على الانفتاح والثقة ، في بيئة العمل هذه يتم تقييم قدرة الموظف على العمل ضمن فريق جماعي ، وعلى الوقت الذي يقضيه مع الفريق وأسلوبه مع زملائه ، ودوره في المهام الجماعية التي ينفذها الفريق . 

كيفية تحسين مهاراتك في إدارة الوقت والنجاح في مكان العمل

جدولة الإجازات الشهرية والسنوية بما يتناسب مع سياسة الشركة.

من الجدير بالذكر أن جميع الموظفين لا يتعلمون بالطريقة نفسها، فقد تتباين سرعة استجابتهم للتدريب، لذلك من المهم تنويع طرق المعرفة، كما يجب عليك اختيار التدريبات المناسبة للعمل عن بعد، والاهتمام بتحفيز الموظفين بالمحفزات المادية والمعنوية؛ لإتمام الدورات التدريبية.

شلل تقني عالمي بسبب عطل "مايكروسوفت".. والشركة تعمل على الإصلاح

غالباً ما يكون تفاعل الموظفين أحد أكثر المقاييس صعوبة التي يتم تكليف قادة الموارد البشرية بمتابعتها خلال عملهم اليومي.

يحرص صاحب العمل على تقدير العامل الذي يتحلّى بالصدق، والأمانة، والإخلاص، وحسن التعامل مع من حوله، ممّا يُعزّز أداء العامل من خلال الثناء عليه، ومكافأته، وبالتالي زيادة الإنتاجية.

- ينبغي أن يهتم المديرون بخلق بيئة عمل إيجابية، والاهتمام بالموظفين والاستثمار فيهم، والاستفادة من أفكارهم، ورفع روحهم المعنوية، وتشجيعهم على الاستقلالية، ومنحهم الثقة والدعم اللازم.

الحرص على إعطائهم وقتًا للراحة: يجب أن نراعي ظروف الموظفين في الإجازات المرضية والسنوية والعائلية وأن تُقدمها لهم، وأن توفّر فترات استراحة صغيرة خلال أوقات الدوام ليسترجعوا نشاطهم لإتمام أعمال الشركة بأعلى جودة، وليتمسكوا بالبقاء في الشركة.

ويضيف أن هذا الأمر يكلف المؤسسات العربية الكثير من النفقات، حتى يتم تدريب أولئك الموظفين للقيام بمهام المؤسسة، وقد يفشلون في ذلك، مما يؤثر على المؤسسة ككل.

لا يمكن لأي مؤسسة أن تشيع ثقافة "السعادة" في بيئة العمل بإعطاء الناس دروسًا في التأمل الواعي أو بتقديم حلقات اليوغا المجانية. فلن تتحقق السعادة إلا عندما يعمل الأفراد ضمن بيئة عمل تتضافر فيها جميع المواقف والتصرفات نحو نفس الاتجاه، وبالتالي يشعرون بالسعادة حيال "الطريقة التي تتم بها إدارة الأمور في العمل".

"شاشة الموت الزرقاء" عطل تكنولوجى عالمى يثير حالة من الذعر والفوضى فى عدد من دول العالم، بعد أن تعطل العمل فى عشرات المطارات والبنوك وشركات الطيران والاتصالات ووسائل إعلام، وطال الأمر أعمالاً وخدمات في أكبر البورصات بعدة مدن، أبرزها لندن وسنغافورة، وصولاً إلى أسواق تجارية، حيث عانى مستخدموا أجهزة الكمبيوتر بعد حدوث العطل التكنولوجى العالمى، من ظهور شاشات الموت الزرقاء، إلا أن خبراء في مجال التكنولوجيا وجدوا حلولا مؤقتة للتعامل مع المشكلة.

الحد الأدنى: كل ما تريد معرفته احرص على ألا يقل عن أسعار السوق كي لا يكون دون توقعات المرشحين، كما أن الراتب المنخفض يُعرِض الشركة لانصراف الموظف عنها إلى الشركات المنافسة.

Report this wiki page